04‏/05‏/2013

عن الديمقراطية التى يتشدقون بها !!!

كى تكون ثوريا حتى النخاع ومعارضا جبارا وانسانا لا يتنازل عن المبادئ وعن إنجاح الثورة وحتى يرضون عنك على مواقع التواصل الإجتماعى فلا بد أن تسير مع الجموع فى السباب والسخرية من مرسى وجماعته وحزبه وحكومته ليل نهار حيث لا إيجابيات بشكل قطعى.
الديمقراطيون الجدد يعتبرونهم "خرفان" ويتناسون أنهم ينتمون لنفس الفصيلة لأنهم يقدسون رموزهم ولا يقبلون نقدها أو ملاحظاتك على أدائها ولك فى صباحى والبرادعى وأى شخصية عامة تهاجم الإخوان الدليل يعيبون على الإخوان التبرير وهم يفعلونه صباح مساء .
أية ديمقراطية تلك التى تتحدثون عنها إذا كنتم حريصين على قولبة وتصنيف البشر إذا اختلفوا معكم فهم إخوان خرفان وخلايا متخفية ولجان ألكترونية وخنازير كما تعود أحدكم على وصفهم ؟؟
أية ديمقراطية تحكمون بها وأنتم تصرون على أن يسير الجميع فى ركابكم وفق آرائكم وإن خالفكم فهو جاهل غبى مغيب وأنتم الوحيدون المالكون للحقيقة المطلقة وللحق الذى لا يشوبه شائبة ؟؟
عن أية ديمقراطية تتحدثون وحرية تعبير تبحثون إذا كنتم تتقبلون السخرية والإيحاءات طالما جاءت ممن تتقبلون ضد من تكرهون وتختلفون وإذا ووجهتم بالمثل تنتفض عروقكم وتعترضون وترغدون وتزبدون ؟؟
عن أية ديمقراطية تتحدثون وأنتم تسلبون الناس حقهم فى اتباع ما يريدون وتحمل مسئولية اختياراتهم وتصرون على التعامل معهم بمنطق المخلوع العالم ببواطن الأمور وأنه القادر الوحيد على معرفة الصالح العام ؟؟
تتحدثون عن الشعب بصفتكم نخبة ومثقفون وترفضون من الشعب أن يتحدث عن نفسه ، ألم تقم تلك الثورة من أجل الحرية ؟؟ لماذا تطلبونها لأنفسكم فى قول ما تشاءون وقتما تشاءون وتبحثون عن حريتكم فى ارتداء ما تشاءون وتنضح أقوالكم سخرية من المخالف لكم رأيا وشكلا وفعلا ؟؟
تقولون عليهم متأسلمين وتعابون عليهم معاملتكم بالمثل إن وصموكم بالكفر.
تعايرون مرسى بأنه كان معتقلا وترددون مقولة د. منال عمر بوجوب معالجته نفسيا بسبب سجنه وتغضون الطرف عن مانديلا الذى سجن 27 عاما وعن أنور السادات وعن حمدين صباحى لا داعى لذكر عبد المنعم أبو الفتوح فهو محسوب على من ترفضون.
أختلف مساركم عن عبد الرحمن عز فأصبح حلالا ما يحدث له لكن لا تقبلون بمثله على دومة وحسن مصطفى . أنا لا يعنينى الثلاثة فى شئ لكن المبادئ لا تتجزأ .
فى برنامج حمدين صباحى الرئاسى لم يمانع أن يأتى السياح الإيرانيين إلى مصر وحينما فتح مرسى قنوات إتصال مع طهران اتهمتموه بالرغبة فى نشر التشيع.
حينما أساء عبد الله بدر للإسلام ولنفسه انتفضتم ولكن كل إيحاءات باسم يوسف مقبولة لديكم !!!  ؟؟؟ أفهم أن ترفض البذاءات من الجميع لا من طرف على حساب طرف لمجرد حبنا إياه وأنه يصب فى صالح ما نريد .
أحكام القضاء مصدقة لديكم إذا كانت ضد غريمكم لكنه يحتاج التطهير إذا جاءت أحكامه عكس ما تأملون !!!
تصفون أنفسكم بالثورية ولا تتوانون عن وضع إيديكم فى أيدى الفلول أو الوقوف فى خندق واحد مع فسدة النظام المخلوع (الزند والجبالى وعبد المجيد محمود) لمجرد أنهم ضد الإخوان وتقولون لقد فعلها الإخوان قبلا واجتمعوا بعمر سليمان حين كان نائبا لرئاسة الجمهورية . إذا طالما تساويتم فى اتباع نفس الأساليب فلا تدعوا أو تحتكروا الثورية والنقاء والشرف خاصة وأنكم فى مواقع التواصل الإجتماعى وعلى منابركم الإعلامية أصبحتم تقولون شعرا ومدحا فى المخلوع ورجال مرحلته وكأن لا ثورة قامت على نظام قلتم بأنفسكم أنه فاسد وجرف عقول وخيرات ونهب وسلب طوال ثلاثين عاما أو يزيدون .
تقولون أن انتخابات البرلمان سيتم تزويرها ولا تتورعون عن ترويج فكرة إجراء انتخابات رئاسية مبكرة تحت دستور عارضتموه ورفضتموه ولم تعترفوا به . فهل سيتم تزوير انتخابات البرلمان ولا يتم تزوير انتخابات الرئاسة المبكرة المقامة تحت ظل هذا الدستور العار كما سميتموه؟؟
لماذا لا تستثمرون هذا المجهود التسويقى والترويجى لبرنامج وخطط وبدائل تنافسون بها فى مجلس النواب بدل من ذهاب تلك الجهود سدى لصالح المخلوع وعصابته ورموز مرحلته أم أن رصيد الصبر لديكم نفد ولا تريدون المنافسة بعد ثلاث سنوات من الآن وتريدونها توا وفى اللحظة ؟؟
يا سادة قبل اتهامى بأنى إخوان وخلية ولجنة وخروف وخنزير رجاء انظروا إلى أنفسكم فى المرآة وقيسوا معدل الديمقراطية لديكم ومدى إيمانكم "الحقيقى" بها وبحرية التعبير وحرية الإختيار وحرية تبنى فكر أو توجه وكفاكم تفتيش فى النوايا وتخوين من ليس معكم فهناك مصريون لا ينتمون إلى أى تيار ويقيمون الأشخاص والمواقف طوال الوقت وينحازون لما يقتنعون به حتى لو أغضبكم .

ليست هناك تعليقات: